bryansktalk.ru
لكل معلمات الحضانة نقدم لكم دفتر تحضير الكتروني شامل وجاهز للطباعة يتضمن كلا من * غلاف للدفتر به اسم المعلم والامضاءات * توزيع المنهج مفرغ * نموذج للتحضير شاملا لكل الجوانب صور من داخل الدفتر كلمات دلالية دفتر التحضير لرياض الاطفال دفتر التحضير اليومي للمعلم دفتر التحضير للمعلمات دفتر تحضير جاهز دفتر التحضير الجديد دفتر تحضير الدروس جاهز نموذج دفتر تحضير الدروس دفتر تحضير الدروس لغة عربية اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك لجديد من الشروحات والوسائل التعليمية: انضم لجروبنا علي الفيس بوك من خلال الرابط: لتحميل الدفتر كاملا
تحضير العلم والنشيد وحدة وطني المستوى الثاني رياض الاطفال مناهج عربية اليوم / الوحدة / وطني المعلمة / رحاب المطيري التاريخ / اسم النشاط/ العلم والنشيد 1- الهدف /: أن يردد الطفل النشيد الوطني السعودي. 2- المواد والأدوات اللازمة: جهاز تسجيل, علم المملكة العربية السعودية, صور لأماكن رفع عليها العلم السعودي المباني الحكومية والمؤسسات العامة, مراكز الشرطة, المطارات, المدارس 3- التمهيد: الجلوس مع الأطفال والقاء التحية عليهم, والسؤال عن ��حوالهم وتفقد الغائب منهم, استعراض اليوم والتاريخ وحالة الطقس, والسؤال من ربك ؟ ماهو دينك ؟ من نبيك ؟ ماهو أسم وطنك ؟ما اسم الملك ؟ ماهي العملة ؟ ثم تلاوة سورة الناس من القران الكريم. 4- خطوات عرض الحلقة: تعرض المعلمة على الأطفال صورا لسيارات تحمل كل منها علما مختلفا ومن بينها سيارات تحمل العلم السعودي تسأل المعلمة الأطفال أي من هذه السيارات أصحابها سعوديون ؟ كيف عرفت ؟ كيف عرفت أن هذا هو العلم السعودي؟تعرض المعلمة على الأطفال علم المملكة بحجمه وشكلة الطبيعي, وتتيح الفرصة للأطفال لتفحصه, تدير المعلمة حوار مع الأطفال حول العلم وشكله, ما لون العلم ؟ ماذا يشبه لون العلم ؟ ماذا كتب على العلم ؟ لماذا كتبت هذه العبارة عليه ؟ ماذا رسم عليه ؟ بأي لون ؟ هل شاهدت العلم السعودي مرفوعا ؟ أين ؟ تعرض المعلمة صورا لأماكن رفع عليها العلم السعودي مثل المباني الحكومية والمؤسسات العامة, مراكز الشرطة, المطارات, المدراس تقول المعلمة هذا علم وطننا المملكة العربية السعودية, هل سبق ورأيت أعلام دول أخرى ؟ أين تؤكد المعلمة أن لكل دولة علم, وهذا علم وطني المملكة العربية السعودية النشاط اللغوي او العددي: عددي رقم ( 7) الأنتقال للنشاط بسلاسة والربط بين المثيرات ومفهوم الحلقة: عن طريق عد الأطفال والتوصل إلى رقم 7 عرض مثيرات حسية للعدد ( 7), كتابة على السجاد, وفي الهواء, وفي المذكرة 5- نماذج من الأسئلة المفتوحة ( لو, لماذا, كيف, بماذا): 1- هل سبق أن سمعت هذا النشيد ؟ أين ؟ 2- ما لون العلم ؟ 3- ماذا يشبه لون العلم ؟ 4- ماذا كتب على العلم ؟ 5- لماذا يبقى علم بلادنا دائما مرفوع ؟ 6- كيف نحافظ على علمنا ؟ – كيفية الأنتقال إلى النشاط التالي: ترحيل الأ��وات + التذكير بقوانين الفترة التاليه.
النشاط اللغوي او العددي: لغوي حرف ( ن) الأنتقال للنشاط بسلاسة والربط بين المثيرات ومفهوم الحلقة: عن طريق أحد أسماء الأطفال ( نايف) عرض مثيرات شبه حسية للحرف (ن), كتابة على السجاد, وفي الهواء, كتابة في المذكرة 5- نماذج من الأسئلة المفتوحة ( لو, لماذا, كيف, بماذا): س1/ ما الوزارة التي تريد أن تكون وزيراً لها ؟ س2 / لو كنت وزير للصحة ما الأعمال التي سوف تقوم بها ؟ س3 / صف شعورك عندما تصبح وزيراً ؟ س4 / ما رأيك في الحلقة ؟ وماذا أحببت فيها ؟ س5 / من أنعم علينا بنعمة الوطن ؟ 6- كيفية الأنتقال إلى النشاط التالي: ترحيل الأدوات + التذكير بقوانين الفترة التالية. 7- تقييم الحلقة: 1- المعلمة: 2- الأطفال: 3- الأدوات: فترة اللقاء الأخير اسم النشاط: نشيد الناس يعملون 1- الهدف: أن يردد الطفل بعض أجزاء النشيد أيدي المعلمة أيدي الأطفال 3- خطوات الأنتقال إلى اللقاء الأخير: أسترجاع ماتم تعلمة في الحلقة الصباحية والجلوس مع الأطفال في حلقة مريحة وترديد بعض الأناشيد.. 4-وصف خطوات عرض اللقاء الأخير: نحن الآن في أي فترة ؟ ( اللقاء الأخير), التذكير بقوانين اللقاء الاخير, ماذا ممكن أن نأخذ في اللقاء الأخير ؟ ( أنشودة) أشكر الطفل صاحب التوقع الصحيح, أخبر الأطفال أن لدينا أنشودة, أردد الكلمات على الأطفال, ثم نقوم بترديد سوياً.