bryansktalk.ru
نحن نسبنا ليس إلى قحطان أو إلى هود إنما نسبنا إلى عدنان.. وليس كل الذين موجودين في اليمن يرجعون نسبهم إلى قحطان بل يوجد الكثير والكثير ممن يرجع نسبهم إلى عدنان.. وبما إنك من آل الشيخ عمر فسأوضح لك نسبك إلى سيدنا أبوبكر الصديق ( رضي الله عنه), وبما أن سيدنا أبوبكر الصديق ( رضي الله عنه) ينتمي إلى قبيلة قُريش العريقة, وقبيلة قريش تنتمي إلى عدنان فإذن أنت عدناني النسب وإليك نسبك إبتداء من جدك الشيخ عمر ( رحمه الله) ( المتوفي سنة 1147هــ):- الشيخ عمر بن عبدالقادر بن عبدالرحمن بن محمد بن عبدالرحمن بن عمر بن عبدالرحمن بن عمر بن عثمان القديم ( المتوفي سنة 855 هـ) بن أحمد القديم ( المتوفي سنة 805 هــ) بن محمد بن عثمان بن عمر ( مولى خضم) بن محمد بن سعيد بن عيسى ( جد آل العمودي بـ حضرموت) بن أحمد بن شعبان بن سعيد بن أحمد بن سعيد بن عيسى ( جد آل العمودي عامة في اليمن وفلسطين وغيرها ومنة أتى لقب العمودي) بن شعبان بن عيسى بن داؤود بن محمد بن نوح بن طلحة بن عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالله ( أبوبكر الصديق) بن عثمان ( أبو قحافة) بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر ( قريش).
وفي جانب ذي صلة بسياق الجريمة، حلل الاستشاري النفسي الدكتور جمال الطويرقي #شخصية #القاتل الذي أشارت المصادر إلى أنه خمسيني من جنسية عربية، حيث قال الطويرقي في حديثه لـ"العربية. نت": "من ملابسات القضية التي تم تداولها أن المجني عليه كان ضحية ثقته المفرطة في الجاني، الذي استغل هذه الثقة وكشر عن أنيابه ليستحوذ على #المال بأي وسيلة كانت ولو وصل به الأمر إلى #القتل " ، مبيناً بأن الجاني (م. ش) في علم النفس يتمتع بشخصية #سيكوباثية ، مضيفاً:" السيكوباثي شخص يتظاهر بالطيبة والإحسان ويدرس نفسية الهدف جيداً، ويتصنع شخصية ليست له حتى يصل لمبتغاه". واعتبر الطويرقي أن "السيكوباثيين" الذين تبلغ نسبتهم عالمياً واحد بين كل 100 ألف لديهم استعداد جيني للقتل، وبعضهم ترتفع لديه الدوافع عندما يكون معدماً ويشعر بنوع من #الحقد_الطبقي تجاه #الأثرياء ، رافضاً في الوقت نفسه حصر هذه الصفات في طبقة اجتماعية معينة، وقال: "هناك طبقة ثرية ممن يتصفون بهذه الصفة وحتى أضرب لك مثالا حيا خذ بشار الأسد الذي قتل ويقتل ويشرد الآلاف من أجل مبتغاه الذي يتمثل في البقاء رئيساً، وكذلك المخلوع علي عبدالله صالح، وجميعهما من طبقة غنية".
آخر تحديث: الجمعة 18 جمادي الثاني 1438 هـ - 17 مارس 2017 KSA 10:46 - GMT 07:46 تارخ النشر: الجمعة 18 جمادي الثاني 1438 هـ - 17 مارس 2017 KSA 23:00 - GMT 20:00 رجل الأعمال أحمد العامودي لا تزال تداعيات #مقتل رجل الأعمال #أحمد_سعيد_العامودي مستمرة وتلقى صدى في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي وذلك لتضارب المعلومات الذي اكتنف القضية منذ الساعات الأولى لتداولها، وسط إشادة واسعة بالإنجاز الأمني السريع من #شرطة_مكة المكرمة التي استطاعت الوصول إلى الجاني في وقت قياسي والقبض عليه، والتحفظ على المبلغ الذي سرقه من #رجل_الأعمال والذي يقدر بـ15 مليون ريال سعودي. وتمثلت عوامل الإثارة والغموض في القضية في عدد من المحاور أهمها إخفاء #العامودي عليه لبعض كاميرات المراقبة الأمنية الموجودة في منزله لأسباب غير معروفة، إضافة إلى "العلاقة المحدودة" التي تربط بين الجاني والمجني عليه بحسب ما ورد في تصريح الجهات الأمنية التي كشفت عبر وسائل الإعلام عن بعض تفاصيل الجريمة التي شغلت الرأي العام في الأيام الماضية. وأثبتت الجهات الأمنية احترافيتها في التعامل مع الموقف بسرية منذ تلقي البلاغ في الساعة 2 من صباح السبت الماضي حتى لا يتمكن الجاني من اتخاذ تدابير تحول دون إلقاء القبض عليه سريعاً.
14- مناقب الشيخ سعيد تأليف الشيخ عبدالله بن عمر باجماح العمودي. 15- الشريف عبدالرحمن بن علي في كتابه عن المكاشفات الروحية. 16- المؤلف ابن صديق في كتابه الاسر القرشية اعيان مكة المحمية. 17- السيد سالم بن جندان في كتابه الدر والياقوت. 18- كتاب العطر العودي ( كتاب لترجمة للشيخ سعيد). 19- كتاب النور السافر للمؤلف عبدالقادر بن شيخ بن عيدروس. 20- الشيخ عبدالكريم بن سعيد بن محمد العمودي ( المتوفى بطوبان بجاوا الشرقية) في كتابه. 21- محمد بن ياسين باقيس في كتابه النبذة. 22- كتاب نشر الرياحين في تاريخ البلد الأمين الجزء الثاني لعاتق بن غيث البلادي. 23- فهارس المجاميع الأصلية لمكتبة الحرم الشريف لعبد الرحمن الحذيفي. 24- موسوعة قبايل و عشائر لمحمد بن صالح السامرائي و بهجت عبد الواحد. 25- وثائق عند منصب ال العمودي ببضه تؤكد النسبة البكرية القرشية. 26- كتاب بشرى المنقبين. 27- آل العمودي أنفسهم: حيث وجد نسبهم البكري بخط الفقيه عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالرحمن العمودي و خط الفقيه الشيخ عبد الله بن سعيد العمودي و خط الفقيه الشيخ باعفيف العمودي. فنسبة الشيخ سعيد و ال العمودي الى ابي بكر الصديق مشهورة ومتواترة بين النسابين الحضارمة و غيرهم.
وكان الجاني حضر إلى منزل المجني عليه في تمام الساعة الـ6 صباحاً وفق موعد مسبق ومكث لديه 3 ساعات نفذ فيها جريمته ولاذ بالفرار بحقيبة يحمل فيها المبلغ الذي كان مكوناً من عدة عملات.
وأوضح الطويرقي أنه في #جرائم القتل على وجه التحديد لا يمكن أن يتخذ #القاتل قرار القتل بشكل فوري أو يكون الأمر وليد اللحظة، فالقتلة و #المجرمون في شبابهم وعنفوانهم نجد أنهم يقومون بالسطو المسلح والسرقة بشكل متهور، بينما لو كان القاتل خمسيني على سبيل المثال فإنه عادة ما يرتب جريمته بشكل منظم ويرسم لها سيناريوهات مسبقة بتروي وحذر، مكرراً إشادته بقوة #رجال_الأمن في #السعودية الذين يجيدون التعامل مع مثل هذه الجرائم ويضربون الجناة بيد من حديد. يذكر أن وسائل إعلامية أشارت إلى أن الجاني اتخذ من #الرقية ذريعة قبل أن يخنق رجل الأعمال حتى الموت ومن ثم لاذ بالفرار. وأكدت #شرطة #مكة_المكرمة أنها فور تلقي البلاغ شكلت 3 فرق عمل الأولى من كبار المحققين من شرطة المنطقة وشرطة محافظة #جدة والفرقة الثانية من رجال #التحريات و #البحث_الجنائي والفرقة الثالثة مكونة من رجال #الأدلة_الجنائية وعملت وفق سرعة عالية حتى لا يتمكن الجاني من الإفلات أو اتخاذ تدابير تحول من الوصول إليه في الوقت القياسي. وبعد جمع الأدلة البحثية والمادية تم إلقاء القبض عليه قبل ظهر السبت (بعد ساعات معدودة من تلقي البلاغ). وانهار الجاني بعد إلقاء القبض عليه معترفاً بجرمه، ومن ثم سُلم ملف القضية إلى هيئة #التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.
الشيخ سعيد العمودي ( [1]): الشيخ أبو عيسى سعيد بن عيسى العمودي البكري القرشي الحضرمي، وُلِد بمدينة قيدون بحضرموت في الفترة من سنة 550 هـ إلى 560 هـ، وتُوفي سنة 670 هـ ودفن بقيدون. وصفه محيي الدين العيدروس فقال: الشيخ الكبير والعلم الشهير تاج العارفين ومربي المريدين الشيخ سعيد بن عيسى العمودي قدس الله روحه. كان الشيخ سعيد العمودي جوادا كريماً سخياً، يفرق الاموال على المستحقين، ويطعم الفقراء والمساكين، ويكرم الضيوف، وينفق إنفاق من لا يخشى الفقر، وهو عالم مُتبحّر صوفي، أحد أشهر مشايخ حضرموت. نشأ الشيخ سعيد العمودي في كنف والده الشيخ عيسى بن أحمد، وقبر والده الشيخ عيسى موجود بقيدون أيضاً. وله ذرية مباركون وأتباع كثيرون بحضرموت يُعرفون بآل أبا عيسى، على عُرف أهل حضرموت في التزام الكنية الألف في كل حال، على لغة القصر ولهم هنالك زوايا مشهورة. وأعقب الشيخ سعيد العمودي: محمد، وعلي، وعيسى، أما عيسى بن الشيخ سعيد العمودي فلم يعقب، وتعود أصول قبيلة العمودي بحضرموت إلى: "محمد وعلي" بنو الشيخ سعيد العمودي. المصدر: كتاب السلالة البكرية الصديقية - الجزء الثاني ، لأحمد فرغل الدعباسي البكري. تاريخ النشر يوم 1 رمضان 1438 هـ / 26 مايو 2017 م ( [1]) النور السافر عن أخبار القرن العاشر 1/313 ، طبقات الخواص أهل الصدق والإخلاص صـ 145-146 ، معرفة النسب من أحكام الشريعة: للشيخ عبد الله بن عمر آل بو بكر العمودي